الخميس - 24 جمادى الثانية 1435  -  24 ابريل, 2014 - 01:07 م
الخميس - 24 جمادى الثانية 1435 - 24 ابريل, 2014 - 01:07 م

فيديو "آكل قلب" الجندي السوري يثير الرأي العام الغربي

السبت - 18 مايو 2013 - 15:05 KSA  
فيديو "آكل قلب" الجندي السوري يثير الرأي العام الغربي
فيديو "آكل قلب" الجندي السوري يثير الرأي العام الغربي
المنتصف نت - الميادين

التسجيل "المروّع" للمسلح وهو يلتهم ما يبدو أنه قلب أو رئة الجندي القتيل زاد حدّة النقاش المحتدم بالفعل حول الدعم الغربي للإنتفاضة المسلّحة ضدّ الرئيس السوري بشار الاسد وحكومته.
صحيفة "الغارديان" البريطانية تفرد مساحة للحديث عن شريط الفيديو الذي يعرض مشاهد لمقاتل من المعارضة السورية وهو يأكل أحشاء جندي حكومي سوري مرجحّة أن يؤثر "التقزز الدولي" على النقاش في العواصم الغربية لجهة دعم المعارضة السورية.
تناولت صحيفة الغارديان في مقال، الغضب الدولي من شريط الفيديو الذي يظهر فيه مقاتل في المعارضة يأكل أحشاء جندي حكومي سوري .
وتقول الصحيفة إن التسجيل "المروّع" للمسلح وهو يلتهم ما يبدو أنه قلب أو رئة الجندي القتيل زاد حدّة النقاش المحتدم بالفعل حول الدعم الغربي للإنتفاضة المسلّحة ضدّ الرئيس السوري بشار الاسد وحكومته.

وتطرح أسئلة حول تعاطي الدول الداعمة للمعارضة السورية مع هكذا مشاهد، إذّ من المرجح ان يؤثر التقزز الدولي من الفيديو على النقاش في العواصم الغربية حول دعم الجيش السوري الحرّ، ففرنسا وبريطانيا كانتا تسعيان لتعديل أو إلغاء حظر الإتحاد الأوروبي لتقديم أو بيع السلاح لسورية. حتى أنّ إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما التي قالت إنها قد تبدأ علناَ في إمداد المعارضة بالسلاح لم تقم بذلك حتى الآن، والتسجيل الذي ظهر مؤخراً قد يؤثر على قرارها.
ويتساءل مؤيدو المعارضة السورية عن حجم التغطية الإعلامية الدولية الواسعة التي حظيّ بها "العمل الوحشي" على الرغم من أنّ مقتل 80 ألف شخص على يدّ الجيش الحكومي (على حدّ قولهم) لم يلق الكثير من الصدى من المجتمع الدولي.

ويصوّف جوليان بارنز داسي من المركز الأوروبي للعلاقات الخارجية في لندن "الحادث المفجع" كمثال على خروج القتال عن مساره، ولكنه لا يمثّل المعارضة السورية بأسرها".

وتقول الصحيفة إن "الجيش السوري الحرّ" يواجه صعوبة في السيطرة على عدد كبير من الجماعات ذات التوّجه المعارض. ناقلة عن داسي قوله "إننا لا نتحدّث عن معارضة مسلّحة منظّمة ذات إدارة مركزية".

 
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتصف وإنما تعبر عن رأي أصحابها
  تعليقك على الموضوع  
 
*
كتابة الإسم الثلاثي خيار إجباري والإبتعاد عن الكنية واللقب تفاديا للتشابه
الإسم:
*
ادخال البريد الإلكتروني اجباري ولا يظهر عند النشر
البريد الإلكتروني:
يكتفى بذكر اسم البلد أو المدينة
العنوان:
*  
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@Almontasaf.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
التعليق: *
شارك  
* ضرورة إدخال هذا الحقل باللغة العربية  
* ضروري  
 
 
جميع الحقوق محفوظة  2012