الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1435  -  16 سبتمبر, 2014 - 10:24 ص
الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1435 - 16 سبتمبر, 2014 - 10:24 ص

 

«حماس» تتحسس رأسها.. اعتقالات ورقابة على «فيس بوك» لملاحقة «تمرد»

الاحد - 11 اغسطس 2013 - 22:08 KSA  
«حماس» تتحسس رأسها.. اعتقالات ورقابة على «فيس بوك» لملاحقة «تمرد»
«حماس» تتحسس رأسها.. اعتقالات ورقابة على «فيس بوك» لملاحقة «تمرد»
المنتصف نت - وكالات

كشفت مصادر فلسطينية عن ملاحقة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لعشرات النشطاء، والتحقيق مع آخرين في حركة فتح بتهمة الوقوف وراء حملة "تمرد الفلسطينية" التي انطلقت مؤخراً ضد حكم حماس في قطاع غزة.

وقالت المصادر لوكالة فلسطين برس: إن عناصر الأمن الداخلي لحركة حماس استدعوا عشرات النشطاء مؤخراً لتحذيرهم من مغبة الوقوف وراء "حملة تمرد" التي تتحضر للاعتصام في شوارع وميادين قطاع غزة في الحادي عشر من نوفمبر المقبل ضد حكم حماس في قطاع غزة.

وأشارت المصادر ذاتها في تصريحات لوكالة فلسطين برس للأنباء إلى أن الأمن الداخلي أجبر النشطاء بالتوقيع على تعهدات عدم الخروج في مسيرات سلمية في غزة أو المشاركة في أي فعاليات مشيرة إلى ان التعهد سيضع النشطاء في السجون وتحت الملاحقة القانونية في حال المشاركة في أي فعالية ستجري في غزة.

إلى جانب ذلك قالت المصادر عينها التي رفضت كشف هويتها خشية الملاحقة الأمنية إن حركة حماس وضعت الصفحات الشخصية لعدد من النشطاء تحت المراقبة خشية من العمل على ما أسمته حماس "التحريض على حكمها في غزة" فيما يراقب عناصرها تحركات العديد من النشطاء واتصالاتهم واجتماعاتهم في غزة.

هذا وقالت حركة فتح ان الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة في غزة نفذت حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة بصفوف كوادر حركة فتح في قطاع غزة كان أكثرها في محافظة شمال غزة وذلك تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك.

وكانت مصادر كشفت لوكالة فلسطين برس عن حملة أمنية ستشنها حماس لاعتقال عدد من قيادات حركة فتح في قطاع غزة عقب انتهاء عيد الفطر المبارك بهدف خلط الاوراق لا سيما مع اقتراب الموعد المقرر للمصالحة بهدف تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وذكرت حركة فتح أن قوة كبيرة من جهاز الأمن الداخلي قامت بمداهمة منزل عبد العزيز المقادمة عضو لجنة إقليم الشمال وقامت بتفتيش المنزل ومصادرة جهاز الحاسوب والجوال الخاص به واقتادته إلى مقر الأمن الداخلي في شمال غزة ولا زال رهن الاعتقال منذ يوم الخميس دون معرفة أسباب الاعتقال.

كما استدعى جهاز الأمن الداخلي كلاً من الكادر الفتحاوي عبد الجواد زيادة ووليد صبيح أمين سر منطقة الشهيد فضل ريحان والكادر الفتحاوي جليل اشتيوي والناشط في الشبيبة رائد أبو حسين وقامت بالتحقيق معهم على خلفية أنشطة تتعلق بانتمائهم لحركة فتح.

وفي وقت متأخر من مساء يوم الجمعة استدعى جهاز الأمن الداخلي عيسى درويش أمين سر منطقة الشهيد حسين أبو هليل ولم يتم الافراج عنه إلى الآن.

بدورها استنكرت حركة فتح بإقليم شمال غزة حملة الاعتقالات التي نفذتها أجهزة حماس الأمنية والتي لم تراع فيها قدسية أيام عيد الفطر واعتبرتها تصعيداً خطيراً قد يكون مقدمة لهجمة شرسة تطال عدداً كبيراً من أبناء الحركة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر حسب المعلومات التي تسربت من أروقة الأجهزة الأمنية في غزة.

وحذرت حركة فتح من هذه الانتهاكات التي تعتبر تعدياً صارخاً على كل ما تم الاتفاق عليه من خلال لجنة الحريات مؤكدة أنه لا علاقة للحركة بأي مسميات تنشر على شبكة الانترنت كحملة تمرد وما شابهها معتبرة إيها ذريعة تتخذها حماس للنيل من أبناء حركة فتح لحظر أي نشاط للحركة في قطاع غزة.

ودعت حركة فتح قادة القوى والفصائل الوطنية إلى التدخل العاجل لدى قيادة حماس لإطلاق سراح الأخوة المعتقلين ووقف تغوّل أجهزة حماس الأمنية على أبنائها الأمر الذي من شأنه توتير الساحة الفلسطينية من جديد ونسف كل التفاهمات التي تم التوصل إليها والعودة إلى المربع الأول.

وكانت قوة من من جهاز الأمن الداخلي داهمت منزل المحامي خليل أبو حسنة مدير مكتب النائب في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة وصادرت أجهزة الحاسوب والاتصالات الخاصة به وعدد من المستندات المتعلقة بنشاط اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتي تعنى بكفالة الأيتام ورعاية أسر الشهداء وقامت باقتياد أبو حسنة إلى مركز التحقيق الرئيسي في محافظة رفح ولازال رهن الاعتقال إلى الآن.

 
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتصف وإنما تعبر عن رأي أصحابها
  تعليقك على الموضوع  
 
*
كتابة الإسم الثلاثي خيار إجباري والإبتعاد عن الكنية واللقب تفاديا للتشابه
الإسم:
*
ادخال البريد الإلكتروني اجباري ولا يظهر عند النشر
البريد الإلكتروني:
يكتفى بذكر اسم البلد أو المدينة
العنوان:
*  
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@Almontasaf.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
التعليق: *
شارك  
* ضرورة إدخال هذا الحقل باللغة العربية  
* ضروري  
 
 
جميع الحقوق محفوظة  2012