الاربعاء - 28 ذو الحجة 1435  -  22 اكتوبر, 2014 - 06:09 ص
الاربعاء - 28 ذو الحجة 1435 - 22 اكتوبر, 2014 - 06:09 ص

الدكتور شرف الدين:السلفيون يتدربون عسكرياً في "دماج" ويجب نقله

الاثنين - 22 يوليو 2013 - 04:07 KSA  
الدكتور شرف الدين:السلفيون يتدربون عسكرياً في "دماج" ويجب نقله
الدكتور شرف الدين:السلفيون يتدربون عسكرياً في "دماج" ويجب نقله
المنتصف نت - خاص

قال رئيس مجموعة أنصار الله ( الحوثيين) في فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني إن الحوثي على استعداد لتسليم أسلحته وفق قانون يساوي بين الجميع. 


واستغرب الدكتور أحمد شرف الدين، من تركيز الحديث عن هذه الأسلحة، في حين يتم تجنب الحديث عن أحزاب تمتلك أسلحة ثقيلة، واستخدمتها في الحصبة وأرحب ونهم. 

وأتهم شرف الدين في حوار مع "المنتصف" الورقية من وصفهم بـ"التكفيريين"بحادثة قتل شباب من أنصار الله، معتصمين في ساحة جامعة صنعاء.  

وحول رؤية حركة أنصار الله لشكل الدولة المقبلة،أوضح الدكتور شرف الدين أن جماعة الحوثي مع خيار الفيدرالية، من عدة أقاليم. لأنها ستساعد على حل القضية الجنوبية.

وبشأن التوتر الحاصل في منطقة دماج شمال اليمن بين الحوثيين والسلفيين أكد الدكتور شرف أن دور مركز دماج التابع لسلفيي اليمن، لا يقتصر على التعليم، بل يتم تدريب رواده على استخدام السلاح، ويتلقون فيه تدريبات عسكرية. وشدد في هذا السياق على ضرورة نقل مركز دماج إلى صنعاء.  

وعن الجدل الذي يدور حاليا داخل فريق بناء الدولة المنبثق عن مؤتمر الحوار، بشأن بعض النصوص المتعلقة بمصدر التشريعات، قال رئيس مجموعة أنصار الله في فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني في سياق الحوار مع "المنتصف" أن رؤية جماعة أنصار الله، بأن الدين دين الشعب، وليس دين الدولة.

وأضاف الدكتور شرف الدين في معرض رده على سئوال الصحيفة حول ما يدور داخل فريق بناء الدولة قائلا :الذي يدور بفريق بناء الدولة حوار حول سبعة محاور، ونحن نخوض منذ أيام كما في هوية الدولة وشكل الدولة، مشيرا إلى التوصل إلى توافقية حول محددات هوية الدولة، بعد أن كانت محل جدل واسع.

وأشار إلى أن رؤية جماعة الحوثي المقدمة إلى مؤتمر الحوار، لشكل الدولة ومصدر التشريع، تنص على أن الدين دين الشعب وليس دين الدولة، لأن الدولة شخصية اعتبارية وفقاً للقانون المدني. ولفت عضو مؤتمر الحوار عن جماعة الحوثي إلى أنه وعند طرح هذا المقترح قوبل بتأييد واسع من مكونات الحوار، ومنها المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي، والحزب الناصري، والحراك وغيرهم .

* نص الحوار ينشر في وقت لاحق

 
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتصف وإنما تعبر عن رأي أصحابها
  تعليقك على الموضوع  
 
*
كتابة الإسم الثلاثي خيار إجباري والإبتعاد عن الكنية واللقب تفاديا للتشابه
الإسم:
*
ادخال البريد الإلكتروني اجباري ولا يظهر عند النشر
البريد الإلكتروني:
يكتفى بذكر اسم البلد أو المدينة
العنوان:
*  
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@Almontasaf.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
التعليق: *
شارك  
* ضرورة إدخال هذا الحقل باللغة العربية  
* ضروري  
 
 
جميع الحقوق محفوظة  2012