الخميس - 24 جمادى الثانية 1435  -  24 ابريل, 2014 - 01:59 م
الخميس - 24 جمادى الثانية 1435 - 24 ابريل, 2014 - 01:59 م

حرب دماج: شيخ السلفيين وزعيم الحوثيين في أول تعليق لهما

الخميس - 31 اكتوبر 2013 - 18:10 KSA  
حرب دماج: شيخ السلفيين وزعيم الحوثيين في أول تعليق لهما
حرب دماج: شيخ السلفيين وزعيم الحوثيين في أول تعليق لهما
صعدة- المنتصف نت- خاص

قال الشيخ يحيى بن علي الحجوري المشرف على مركز دماج السلفي في أول تعليق له على الهجوم الأخير الذي تعرضوا له في منطقة دماج, إنهم ليسوا مستعدين للخروج من دماج. في رد على الدعوات والمطالبات التي يطلقها الحوثيون لخروج السلفيين من دماج. 

وأضاف الحجوري: "نحن هنا لنا سنوات ولسنا مستعدين للخروج بفضل الله وقوته ، الموت أفضل لنا من ذلك ،وان قدر الله لنا الموت قال الله تعالى (وما كان لنفس ان تموت الا بأذن الله كتاباً مؤجلا) فالموت لا يملكه احد من الناس الموت يملكه الله سبحانه وتعالى وحتى ان قدر الله بشئ فهذه ميته لا أجمل منها وخاتمه حسنه نسأل الله حسن الختام وكل مؤمن يسعى اليها ، في بيوتنا في ديارنا لم نذهب الى اي مكان نعتدي عليهم ".

وذكر الشيخ الحجوري في كلمة صوتية نقلها موقعه الرسمي القاها أمام طلابه: "إن لهم 40 سنه في دماج ، دعوه لها اربعون سنه في طاعه الله هذه دعوه لكتاب الله وسنه رسوله هذه دعوه الى توحيد الله عز وجل والعقيده الصحيحه هذه دعوة اهلها يحفظون كتاب الله وسنه رسوله."

وأضاف: "الحوثي قطع طرق الناس قتلهم سلبهم ونهبهم اذلهم اهانهم لا يريد احد أن يخالفه هذا ما لا يفعله اليهود ولا المجوس وجب الجهاد والله ،،، وجب الجهاد على حياه او موت والله ،،، وجب الجهاد والله ،،، جهاد الدفع الذي هو واجب على الرجل والمراه وجب الجهاد والله ،،، وكل من يملك ادنى قدره ليدافع عن نفسه " .

وفي سياق آخر نقل مهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين السيد عبدالملك الحوثي عن الأخير قوله " السيد المفدى حرسه الله ورعاه يكرر ويؤكد للجنة الرئاسية وكل من يتابع التوسط في دماج اننا جاهزون ومستعدون للتنفيذ الفوري للاتفاق".

وأضاف القيادي البارز في جماعة أنصار الله الحوثيين في منشور بصفحته على موقع التواصل الإجتماعي: "ومتى ما اراد الطرف الآخر تنفيذه فانا نشهد الله اننا جاهزون ".

وياتي هذا بعد يوما دام (الأربعاء) هو الاعنف في المواجهات شهدتها منطقة دماج خلفت عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية أخرى، في حين تجاوزات مرحلة الصراع والمواجهات الاخيرة بين الطرفين اسبوعها الثاني بمحافظة صعدة.

 
تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتصف وإنما تعبر عن رأي أصحابها
  تعليقك على الموضوع  
 
*
كتابة الإسم الثلاثي خيار إجباري والإبتعاد عن الكنية واللقب تفاديا للتشابه
الإسم:
*
ادخال البريد الإلكتروني اجباري ولا يظهر عند النشر
البريد الإلكتروني:
يكتفى بذكر اسم البلد أو المدينة
العنوان:
*  
- المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار إبداء الرأي فيها، وبخلافه سيتم إهمال الآراء التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل رأي يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
- يهمل كل رأي يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات. - تهمل الآراء المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
- تهمل الآراء التحريضية والآراء التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
- تهمل الآراء التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
- تهمل الآراء التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
- يهمل الآراء المتضمن ملاحظات حول إدارة الآراء أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار لإبداء الرأي فيه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص لتزويد الموقع بالملاحظات والاقتراحات العامة والطلبات هو Supportnet@Almontasaf.net
- الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
التعليق: *
شارك  
* ضرورة إدخال هذا الحقل باللغة العربية  
* ضروري  
 
 
جميع الحقوق محفوظة  2012