تصدعات داخلية تضرب الحوثيين.. قيادات بالمليشيا تشكو الانهيار وعبدالملك الحوثي يواجهها بالتوبيخ

تصدعات داخلية تضرب الحوثيين.. قيادات بالمليشيا تشكو الانهيار وعبدالملك الحوثي يواجهها بالتوبيخ
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
مشاركة الخبر:

كشفت معلومات جديدة عن تصاعد حالة السخط داخل صفوف مليشيا الحوثي الارهابية، بعد أن وجّه عدد من قيادات الصف الثاني في المليشيا رسالة غير مسبوقة إلى زعيمها عبدالملك الحوثي، عبّروا فيها عن مخاوفهم من التدهور المتسارع للأوضاع المعيشية والإدارية في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا، وما نتج عنه من حالة احتقان واختناق متزايدة بين السكان.

وبحسب الصحفي المتخصص في شؤون المليشيا عدنان الجبرني، تضمنت الرسالة انتقادات حادة لفشل الإدارة الحوثية في معالجة الأزمات المتفاقمة، محذرة من تراجع ثقة المواطنين بالمليشيا وانعكاس ذلك على المشروع الذي تروّج له المليشيا. كما طالبت بإبعاد عدد من القيادات الإدارية التي حمّلتها مسؤولية تفشي الفساد وسوء الإدارة وتفاقم معاناة المواطنين.

غير أن رد زعيم المليشيا لم يحمل أي مؤشرات على مراجعة الأخطاء أو معالجة أسباب الأزمة، إذ جاء عبر أحد مندوبيه متضمناً توبيخاً للموقعين على الرسالة واتهامهم بقصر النظر وضعف الفهم، مع توجيههم للانشغال بمهامهم وعدم الخوض في ما وصفه بـ"مجالس النجوى". كما حاولت قيادة الجماعة التغطية على حالة التذمر المتصاعدة بالحديث عن "أحداث كبيرة قادمة"، في خطاب اعتبره مراقبون محاولة للهروب من الأزمات الداخلية المتراكمة.

ويرى الجبرني أن وصول حالة الاستياء إلى مستويات قيادية متقدمة داخل المليشيا يعكس حجم الأزمة التي تعيشها الجماعة، مرجحاً أن يلجأ عبدالملك الحوثي إلى مزيد من التصعيد والقمع الداخلي، إضافة إلى افتعال مواجهات خارجية، بهدف احتواء التصدعات المتزايدة وإعادة فرض السيطرة على أجنحة الجماعة، بدلاً من معالجة الإخفاقات التي أوصلت الأوضاع إلى هذا المستوى من التدهور.