الأرجنتين تكتسح الأردن وتتأهل لدور الـ 32 بكأس العالم
حسم منتخب الأرجنتين مباراته أمام الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، محققاً فوزه الثالث في دور المجموعات ليواصل مسيرته في كأس العالم. تألق لافت للأرجنتين، بينما ودع الأردن البطولة من مشاركته الأولى.
افتتح جيوفاني لو سيلسو التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 19، قبل أن يضاعف لاوتارو مارتينيز النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 31. قلص موسى التعمري الفارق للأردن في الدقيقة 55، لكن البديل ليونيل ميسي اختتم أهداف الأرجنتين في الدقيقة 80.
بهذه النتيجة، تصدرت الأرجنتين مجموعتها برصيد 9 نقاط، وتستعد لمواجهة كاب فيردي في دور الـ 32. في المقابل، انتهت رحلة الأردن في المونديال بخيبة أمل، حيث لم يتمكن من حصد أي نقاط.
شهدت المباراة أداءً هجومياً مفتوحاً من كلا الفريقين، لكن الخبرة الهجومية للأرجنتين، حتى في غياب نجمها ليونيل ميسي في البداية، كانت واضحة منذ اللحظات الأولى. كاد لو سيلسو أن يفتتح التسجيل مبكراً، لكن تسلل واضح حال دون ذلك.
جاء الهدف الأول للأرجنتين من ركلة حرة نفذها لو سيلسو ببراعة في مرمى الحارس يزيد أبو ليلى. بعد ذلك، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعد مراجعة تقنية الفيديو، ترجمها لاوتارو مارتينيز إلى الهدف الثاني، وهو هدفه الأول في كأس العالم.
في الشوط الثاني، نجح موسى التعمري في تسجيل هدف تقليص الفارق للأردن، ليضيف اسمه لقائمة الهدافين الأردنيين في البطولة. ومع دخول ليونيل ميسي أرض الملعب، عززت الأرجنتين تقدمها بهدف ثالث سجله ميسي من ركلة حرة، ليصبح أول لاعب يسجل في سبع مباريات متتالية في نهائيات كأس العالم.