تعز.. مقتل وجرح ستة مدنيين في معركة بين فصائل لإخوان على "مسروقات منزل"

05:12 2019/12/09

المنتصف نت
 
قُتل مواطن وأصيب أربعة آخرون، الأحد، في اشتباكات اندلعت بين فصائل من الميليشيا التابعة لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، في مدينة تعز.
 
 
وقال مصدر طبي، إن مواطناً يدعى "رهيب" قُتل بطلق ناري اخترق صدره وأصيب أربعة مدنيين آخرين في المواجهات الداخلية التي اندلعت بين مليشيا الإخوان، عصر الأحد، بحي الصفوة.
 
وأضاف، إن الضحية "رهيب" يعمل بائع قات في شارع جمال وسط المدينة، وقُتل أمام مستشفى الصفوة، أثناء مروره بالشارع في طريقه لزيارة أحد أصدقائه يرقد في المستشفى.
 
في السياق، كشف مصدر أمني، أن الاشتباكات بين العصابات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح، في منطقتي كلابة وجوار مستشفى الصفوة شمالي المدينة، بسبب خلافات بينها على تقاسم "مسروقات من منزل في منطقة كلابة".
 
وأشار إلى أن ما تسمى اللجنة الأمنية تدخلت وتمكنت من احتواء الموقف.
 
ووفقاً للمصادر فإن المواجهات في موقع "كلابة" بين القيادي في اللواء 22 ميكا التابع للإخوان عرفات أحمد عبدالرحمن السبئي، ومصطفى الطيار أحد قيادات اللواء 170 دفاع جوي.
 
وأسفرت المواجهات عن مقتل مصطفى سالم الطيار، إضافة إلى مصابين من الطرفين هم: بسام أحمد أمين الشميري، وإبراهيم الطيار، وعرفات السبئي، وحبيب السبئي، وضياء عبدالكريم.
 
 
 
 
ونُقل الجرحى من عناصر القيادي الإخواني في اللواء 22 ميكا عرفات السبئي، إلى مستشفى الصفوة، وتم ملاحقتهم من قبل أفراد اللواء 170 في محاولة لتصفية السبئي.