أنباء عن إقالة "معين" وتشكيل حكومة من 24 وزارة تنفيذا لاتفاق الرياض على رأسها هذا القيادي المؤتمري..!؟ - (أسماء المرشحين)

06:12 2019/12/25

المنصتف نت
أنباء عن إقالة "معين" وتشكيل حكومة من 24 وزارة تنفيذا لاتفاق الرياض على رأسها هذا القيادي المؤتمري..!؟
أنباء عن إقالة "معين" وتشكيل حكومة من 24 وزارة تنفيذا لاتفاق الرياض على رأسها هذا القيادي المؤتمري..!؟
تناقلت وسائل إعلام عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة" خبر قرب إقالة معين عبدالملك وتشكيل حكومة جديدة برئاسة شخصية مؤتمرية معروفة.
جاء ذلك بعد ان تتالت فضائح فساد رئيس الوزراء الحالي عبدالملك خاصة فيما يتعلق بصفات النفط والتسهيلات التي يمنحها لمجموعات تجارية كبيرة على حساب الخزينة العامة.
وبالاضافة الى تصريحه الاخير الذي اعلن فيه عن اصطفافه في جوار المجلس الانتقالي ضد الرئيس عبدربه منصور هادي والشرعية.
ونقل موقع الميثاق نيوز عن مصادر خاصة بالرياض عن أختيار الأستاذ/حافظ فاخر معياد رئيسا للوزراء  للحكومة اليمنية الجديدة تنفيذا لأتفاق الرياض المبرم الشهر الماضي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي ..
وأوضحت المصادر أن الحكومة الجديدة تضم 24 وزيرا ونائبان لرئيس الوزراء هما الفريق ركن محمد المقدشي والبرلماني الأستاذ / ناصر الخبجي ممثلا للأنتقالي الجنوبي..
ولفتت المصادر الى أن اللواء ركن /صغير حمود بن عزيز سيكون وزيرا للدفاع واللواء / شلال علي شايع هادي وزيرا للداخلية (انتقالي)..
وأشارت المصادر لتولي السفير /احمد عوض بن مبارك لوزارة الخارجية .
ونوهت المصادر أن الحكومة اليمنية الجديدة تضم 24 حقيبة وزارية فقط وان معظم وزراء حكومة الدكتور معين عبدالملك خارج التشكيل الحكومي الجديد وسيذهب اغلبهم سفراء في تعيينات لاحقة ..
وأفادت المصادر ان أعضاء الحكومة قد تمت تسميتهم وان الاعلان رسميا عن التشكيلة الحكومية سيتم قبل نهاية الاسبوع الجاري