تعز.. اجتماع مؤتمري بموزع يطالب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ورفع العقوبات عن أحمد علي

10:02 2020/02/17

المنتصف نت
عقد المؤتمر الشعبي العام، اليوم الإثنين، في عزلتي الهاملي والعواشقة بمديرية موزع في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، اجتماعا تنظيميا، خرج بعدد من التوصيات بينها إعطاء الأولوية لدعم المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق محمد صالح، وبقية تشكيلات القوات المشتركة في الساحل الغربي، بالرجال، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتصنيف المليشيا الحوثية جماعة إرهابية، وكذا رفع عقوبات مجلس الأمن الدولي عن السفير أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس الشهيد.
 
 
 
وفي الاجتماع ألقى المسؤول التنظيمي للمؤتمر بمديريات الساحل الغربي المحررة بمحافظة تعز، أحمد الطبوزي، كلمة أكد فيها أهمية وقوف المؤتمريين صفا واحدا في مواجهة المليشيا الحوثية، ذات الطابع الطائفي السلالي، وقال إن المؤتمر"يرفض العنصرية والتطرف والطائفية والمناطقية". 
 
 
 
وأشار إلى أن المؤتمر هو تنظيم المنجزات العملاقة والحيوية بكافة المجالات، " ولديكم إرث كبير من المنجزات والبطولات والتضحيات، والزعيم الشهيد الخالد كان بطلا وقائدا عظيما بحياته وشهادته".
 
 
 
من جانبه، نائب رئيس فرع المؤتمر بمديرية موزع، أحمد هاشم المحمودي أكد أن المؤتمريين بالمديرية يعملون كخلية نحل "واستقطبوا خلال هذه الفترة الوجيزة أكثر من أربعة آلاف عضو وهذا مكسب كبير في ظل هذه الظروف وأشاد بانتظام عقد الاجتماعات التنظيمية للمراكز التنظيمية".
 
 
 
وتحولت الكثير من مضامين كلمتي الطبوزي والمحمودي إلى توصيات خرج بها المجتمعون، بالإضافة لما ذُكر آنفا "المطالبة بتحرير ميناء الحديدة باعتباره منفذا لتهريب الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي"، وإدانة انتهاكات المليشيا اتفاق ستوكهولم من حيث الخروقات اليومية لوقف إطلاق النار وزرع الألغام، وانتقائها في ملف تبادل الأسرى.
 
 
 
وعبر المجتمعون عن تقديرهم للقوات المشتركة ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
 
وأكد الاجتماع على استمرار تنشيط فروع المؤتمر والتفاعل مع قضايا المواطنين.
 
 
 
حضر الاجتماع قيادة فرع المؤتمر وقيادة المراكز التنظيمية وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والشباب لعزلتي الهاملي والعواشقة.