قيادات حوثية تجتمع لتعزيز الأمن الداخلي وسط مخاوف من اختراقات

قيادات حوثية تجتمع لتعزيز الأمن الداخلي وسط مخاوف من اختراقات
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
مشاركة الخبر:

عقدت قيادات بارزة في الأجهزة الاستخباراتية التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية اجتماعاً أمنياً مشتركاً في العاصمة المختطفة صنعاء، لمناقشة سبل تعزيز الوضع الأمني الداخلي ومراجعة منظومة حماية القيادات، وذلك في ظل تصاعد المخاوف من اختراقات محتملة واحتمال تنفيذ عمليات استهداف دقيقة.

وخُصص الاجتماع، الذي شارك فيه مسؤولون مرتبطون بملف الصواريخ، لتقييم الوضع الأمني الراهن، في أعقاب مؤشرات دفعت الجماعة إلى إعادة النظر في إجراءاتها الأمنية والاستخباراتية.

وأقر المجتمعون حزمة من التدابير الاستثنائية، شملت رفع مستوى الجاهزية الأمنية، وتوسيع عمليات الرصد والتحري لتعقب أشخاص وخلايا يُشتبه بارتباطهم بأجهزة استخبارات خارجية. كما تقرر فتح تحقيقات داخلية بشأن احتمالات وجود اختراقات في الدوائر المحيطة بعدد من القيادات البارزة.

وتضمنت الإجراءات نقل عدد من القيادات إلى مواقع أكثر سرية، واعتماد خطط تمويه للمساكن والمقار السابقة لإظهارها كمواقع لا تزال مستخدمة، في محاولة لإرباك أي عمليات رصد أو استهداف محتملة.

كما تشير المعلومات إلى تعيين ضباط استخبارات يعملون بسرية للإشراف على شبكات معلومات داخلية، ضمن خطة تهدف إلى تشديد الرقابة الأمنية وتعزيز إجراءات الحماية تحسبًا لأي تطورات ميدانية خلال الفترة القادمة.