ميليشيا الحوثي تغلق مراكز تجميل وكافيهات خاصة بالنساء

04:12 2019/12/09

المنتصف نت
 
 
 
أغلقت ميليشيا الحوثي، الذر اع الإيرانية في اليمن، عدداً من المراكز النسائية المتخصصة بالتجميل وأندية اللياقة البدنية والتخسيس، إضافة إلى كافيهات خاصة بالنساء، في صنعاء الخاضعة لسيطرتها.
 
 
وجاءت الخطوة بعد قيام الميليشيا الحوثية بإغلاق عشرات الكافيهات العامة في صنعاء بذريعة الاختلاط.
 
وقالت إحدى مالكات الكافيهات النسائية  حسب "نيوزيمن": "أغلقوا كافيهات وأندية بذريعة الاختلاط، ولكن مراكزنا جميعها مخصصة للنساء فقط، ولدينا ضوابط كثيرة يتم فرضها على المنتسبات من حيث طريقة ارتداء الملابس والتعاملات أثناء التدريب الرياضي أو غيره".
 
وأضافت: "مراكزنا ومقاهينا مفتوحة بشكل دائم للعناصر النسائية الحوثية (فرق نسائية مسلحة يطلق عليهن الزينبيات) للتفتيش والتحري بشكل يومي ودائم داخل المراكز والكافيهات".
 
وأكدت: تفاجأت بإغلاق مركزي الخاص بالنساء، رغم أننا ندفع الكثير من الأموال القانونية وغير القانونية والتي يتم ابتزازنا بها يومياً دون توقف.
 
وتقول إحدى الملتحقات ببرامج اللياقة الصحية، إنها وعند ذهابها للمركز المشتركة فيه ووجدته مغلقا، فوجئت بوجود عناصر خارج المركز على متن سيارة بدون أرقام، وكانت السيارة تحمل شعارات ميليشيا الحوثي، وقاموا بنعتها بألفاظ قبيحة ومسيئة تتضمن اتهامات للمشتركات وللمركز بكونهن نساء منحلات.
 
في السياق أفادت مصادر مطلعة، بأن ميليشيا الحوثي تسعى إلى إغلاق المقاهي المختلطة والمراكز والمقاهي الخاصة بالنساء الموجودة في صنعاء، لإفساح المجال أمام مستثمرين جدد من قيادات الميلشيا.