الفتيح خلال اجتماع موسع: المخا في طريقها لاستعادة مجدها التاريخي والمرحلة تتطلب منا الكثير

09:01 2020/01/01

المنتصف نت - الساحل الغربي
 
عقد مدير عام مديرية المخا أ. عبد الرحيم الفتيح، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا برؤوساء لجان وأعضاء المجلس المحلي بمديرية المخا، ناقشوا فيه اشكاليات واحتياجات مناطق المديرية التي يمثلها الأعضاء.
 
 
 
وشدد الفتيح على سرعة رفع أعضاء المجلس باحتياجات المواطنين في مناطقهم وإجراء مسوحات ميدانية شاملة بذلك لتقديمها إلى محافظ المحافظة والجهات المانحة.
 
 
 
كما وجه الأعضاء ورؤوساء اللجان بضرورة مشاركة إدارة المجلس في إجراء دراسات لمشاريع من شأنها إعادة الدور المكاني والنضالي للمخا قائلا: مديريتنا اليوم في طريقها لأخذ حقها من المشاريع الاستراتيجية وإحياء تاريخها عبر الانتصارات التي تحققها على مليشيا الحوثي من جهة واحتظانها لكل أبناء الوطن شمالا وجنوبا بمختلف انتماءاتهم من جهة أخرى.
 
 
 
 
 
واستمع مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي لمقترحات أعضاء المجلس والدراسات التي سيقدمونها والذين من جهتهم أبدوا حاجة المديرية للجامعات والمعاهد التقنية، داعيا إياهم لإعداد تقارير بذلك وبالإضافة إلى تقارير انجاز دورية بأعمالهم وأنشطتهم.
 
 
 
ولفت الفتيح انتباه أعضاء المجلس إلى تقديم الخدمات الأساسية العاجلة في القطاعات الخدمية التالية( الصحة والتعليم والأمن والزراعة والمياه) كونها بحسب قوله:اللبنة الأساسية للنهوض بالمديرية والبوابة الحقيقية لإقامة مشاريع تدوم طويلا ويشارك المجتمع في بنائها.
 
 
 
الفتيح نبه أعضاء المجلس المحلي إلى ضرورة مشاركتهم المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية لعملهم كأخذ الحيطة والحذر من أي خروقات حوثية قد تغرس سمومها في مناطقهم موجها إياهم برصد أي تحركات مريبة من شأنها الإخلال بأمن وسلامة المواطنيين الذين يمثلهم أعضاء المركز.
 
 
 
وقال الفتيح: أنتم هنا تمثلون المواطنيين في مناطق مراكزكم والصوت الذي ينبغي أن يكون حلقة وصلنا بهم وبالسلطات العليا.
 
 
 
وأضاف الفتيح: نحن بدورنا ناقشنا الجميع على احتياجات المديرية وكانت استجابة العميد طارق محمد عبدالله صالح هي الأسرع مبديا استعداده لدعم برامج تنموية كبيرة قادمة بدئا بمشروع بناء مدينة سكنية في يختل وافتتحناها اليوم وبناء مركز انزلال سمكي وقد باشر المقاولون العمل عليه منذ مطلع الأسبوع الجاري.