فيديو - لجنة الوقاية من "كورونا" تقف أمام ما أنجزته اللجان.. وتؤكد أهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة

07:03 2020/03/28

المنتصف نت - الحديدة
وقفت لجنة الوقاية من فيروس كورونا في الساحل الغربي في اجتماعها المنعقد اليوم السبت 28 مارس 2020م في مدينة المخا برئاسة منصور اليتيم رئيس اللجنة وبحضور ممثل الهلال الأحمر الإماراتي ومديري المستشفيات الميدانية أمام مستوى ما أنجزته اللجان من مهام ميدانية فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا..
 
وفي بداية الاجتماع شدد الأخ رئيس اللجنة على أهمية مضاعفة الجهود ومواصلة تنفيذ الإجراءات الوقائية لتشمل جميع منافذ وموانئ مديريات الساحل الغربي، مؤكدا أن مراكز الحجر والعزل الصحي في طور الإنجاز يجري العمل فيها على قدم وساق بدعم من قيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد طارق محمد عبدالله صالح والذي يسخر كل إمكانيات المقاومة لمواجهة فيروس كورونا وتجنيب المواطنين الإصابة بهذا الفيروس. 
 
واستعرض الاجتماع تقارير اللجان الطبية والأمنية والإعلامية وما أنجزته من إجراءات في جانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك إقامة عدد من الدورات لتأهيل وتدريب المتطوعين والمتطوعات والذين سيرفدون الطاقم الطبي في المنافذ والمحاجر ومراكز العزل، إضافة إلى ما تم تنفيذه من حملات توعوية إعلامية وإرشادية استهدفت مختلف شرائح المجتمع لطرق الوقاية من فيروس كورونا..
 
ووقف الاجتماع أمام الإجراءات التي اتخذتها قوات خفر السواحل فيما يتعلق بتطبيق منع دخول الأجانب إلى السواحل اليمنية وكذلك سفن الاصطياد الأجنبية.
 
هذا وقدم ممثل الهلال الأحمر الإماراتي خطة شاملة عن الدور الذي سيضطلع به الهلال في الساحل الغربي لمواجهة هذه الجائحة المدمرة، في سياق الدعم الذي يقدمه لمساعدة أبناء شعبنا..
 
وأكد الاجتماع على أهمية تكثيف المهام الميدانية كحملات النظافة والرش والتوعية بالوقاية من فيروس كورونا على مستوى المديريات إضافة إلى تدريب وتأهيل المزيد من المتطوعين والمتطوعات..
 
وشدد الاجتماع على ضرورة تجهيز غرفة عمليات مشتركة وتحديد رقم هاتفي موحّد للتواصل مع الجمهور خلال 24 ساعة، والتأكيد على تحديد غرفة فرز مستقلة في كل مستشفى لاستقبال أي حالة مشتبهة لتجنيب اختلاطها بالمرضى الآخرين.