جريمة جديدة للحوثيين.. إصابة 7 عمال بقصف مدفعي على أكبر مجمع صناعي وتجاري في الحديدة

06:03 2020/03/29

المنتصف نت
ارتكبت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، اليوم الأحد 29 مارس، جريمة جديدة بحق عمال مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري داخل مدينة الحديدة غربي اليمن،  هي الثانية من نوعها خلال أيام. 
 
وأفادت مصادر طبية وعمالية أن سبعة من عمال المجمع أصيبوا بجروح بليغة بقصف مدفعي من قبل المليشيات الحوثي استهدف المجمع بشكل مباشر ساعات الصباح الأولى. 
 
وهرعت فرق الإنقاذ التابعة للقوات المشتركة إلى داخل المجمع ونقلت المصابين لتلقي العلاج في المستشفى الميداني بالدريهمي ، وهم ( عبدالباسط الشميري - محمد علي كراف- رامي محمد حسين- فتحي ابراهيم - عبدالسلام علي مقبل - نجيب سيف حسان- الحاج عبدالله الصبيحي).
 
وفي السياق  أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية استهدفت المجمع بقذيفة  عيار 120 من مربض مدفعية نصبته بين منازل المواطنين شمال مطار الحديدة. 
 
وتعد هذه الجريمة الثانية من نوعها بحق عمال أكبر مجمع صناعي وتجاري داخل الحديدة خلال 9 أيام حيث استشهد أحد العمال يدعى(أحمد حسن المروعي ) فيما أصيب اثنان آخران من زملائه بقصف مماثل من قبل ذات المليشيات مطلع الأسبوع الماضي. 
 
يشار إلى أن العشرات من عمال المجمع سقطوا بين شهيد وجريح فضلا عن الدمار الواسع في المصانع بقصف من قبل المليشيات التابعة لإيران منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار .
 
وتسبب القصف الحوثي على المجمع في إعاقة كل الجهود المضنية التي تبذلها  إدارة المجمع لإعادة تأهيل وحدات الإنتاج  الأمر الذي يحرم نحو 9 آلاف موظف وعامل من مصدر دخلهم.