الإثنين، 03 أغسطس 2020

العاهل السعودي يصدر توجيهات ملكية بشأن التأشيرات والإقامات للوافدين


أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، أمراً بالموافقة تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.
 
 ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" عن مصدر وصفته بــ"المسؤول" في وزارة الداخلية، القول إنه إشارة إلى الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة السعودية لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره؛ فقد صدرت الموافقة على التالي:
 
 1 - تمديد ‏ صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل.
 
 2 - ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
 
 3 - ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
 
 4 - ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
 
 5 - ‏تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل. وأوضح المصدر، أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفق ما تقتضيه الحاجة.


الخبر السابق مصر تندد بانتهاك تركيا لحقوقها السيادية في البحر المتوسط
الخبر التالي الجيش الليبي يؤكدُ جاهزيته لصد أي هجوم على سرت من المرتزقة

مقالات ذات صلة