الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

الهلال الإماراتي يسير قوافل اغاثية في الساحل الغربي


بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسيير قوافل إغاثية لاهالي الساحل الغربي فقد استهدفت فرق الاغاثة التابعة لهيئة الهلال الأسر النازحة المقيمة في احواش فاعلي الخير بمدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة ، فقد تم توزيع ثلاث مئة سلة غذائية متكاملة يستفيد منها 2100 نسمة يعانون من انعدام سبل العيش بسبب نزوحهم من قراهم التى يسيطر عليها قوى الانقلاب والبطش الحوثية.

 ويأتي هذا الدعم من قبل هيئة الهلال ضمن خطة المساعدات للنصف الثاني من العام 2020 التى تم تدشينها خلال الأسبوع المنصرم بقرية الوعرة.

وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع المعاناة و تطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

وفي هذا الصعيد صرحت الأخت فتحية المعمري مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة بتصريح قالت فيه: "ان الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد على الأرض، الذي يبذل جهودا كبيرة للوصول إلى الفئات المحتاجة وحرصه على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن نقص الغذاء نتيجة الظروف الراهنة التي يعيشها ابناء الساحل.

وأكدت "المعمري" على التجاوب السريع للنداءات الإنسانية التي تلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من سكان المناطق والقرى المحتاجة والنازحين، وعلى اثرها تسير هيئة الهلال هذه القوافل الإغاثية التي ستخفف من معاناة الأهالي وتحسن حياتهم المعيشية عبر توفير لهم متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية".

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على دعمها المتواصل لسكان الساحل ومختلف المحافظات المحررة، استمرارا لنهج الخير والعطاء المتأصل في نفوس أبناء زايد الأوفياء. 


الخبر السابق مليشيا إيران في اليمن تصعد جرائهما شمال الضالع.. قنص واختطافات وتهجير سكان
الخبر التالي حزب الإصلاح يبرم "صفقة مباشرة" مع مليشيا الحوثي في تعز

مقالات ذات صلة