الخميس، 21 يناير 2021

مستشفى الصداقة في عدن يدشن العمل في وحدة الفحص الجزئي “pcr”


دشن مكتب الصحة والسكان في محافظة عدن، العمل في وحدة الفحص الجزئي الدقيق “pcr”، في مستشفى الصداقة التعليمي.
 
وقص مدير عام مكتب الصحة في عدن، الدكتور علي عبد الله صالح، شريط الافتتاح، مستمعاً من مدير عام المستشفى، الدكتورة كفاية الجازعي، إلى شرح عن التجهيزات الفنية للوحدة التي تمت بدعم ذاتي، ونوعية الفحوصات التي ستجرى فيها، ودورها في الإسهام في تعزيز العمل التشخيصي بالمستشفى.
 
وبحسب مدير المستشفى، فإن الوحدة تضم أربعة أقسام متنوعة المهام والأداء، منها سحب العينات، وخلط المحاليل، والفصل والتحاليل. ودشن العمل في الوحدة، بإجراء أول فحص مخبري عملي لأحد المرضى.
 
وأوضحت الدكتورة الجازعي، أن الوحدة ستعمل على إجراء الفحوصات الخاصة بالإيدز والأورام، والكشف عن فيروس كورونا، إضافة إلى إسهامها في الارتقاء بمستوى الخدمات التشخيصية للمرضى المترددين على المستشفى، باعتباره أحد أهم المستشفيات المرجعية للتخصصات الطبية النوعية.
وأثنى مدير عام مكتب الصحة في عدن، والدكتور عبد الرقيب محرز، مدير عام الخدمات الطبية والعلاجية بوزارة الصحة، والدكتور أوسان محمد محمود ناصر، مستشار محافظ محافظة عدن للشؤون الصحية، على الجهود المبذولة من إدارة المستشفى لتحسين جودة الخدمات المقدمة فيه، معربين عن الأمل في أن تسهم وحدة الـ “pcr” في تقديم خدمات تشخيصية مميزة للمرضى.
حضر الافتتاح، الدكتور عبد الرزاق الشاطري، مدير عام إدارة المنشآت الطبية في وزارة الصحة، وعدد من المسؤولين.



الخبر السابق إب.. سقوط قتلى وجرحى برصاص الفوضى والانفلات الأمني
الخبر التالي الموت يغيب فنان يمني في العاصمة المصرية

مقالات ذات صلة