الخميس، 15 إبريل 2021

شركة النفط بعدن تقر تسعيرة جديدة لمادة البنزين


رفعت شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن اليوم السبت تسعيرة البنزين عقب اقل من أسبوع على توجيهات وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود القاضية بإلغاء الزيادات السعرية التي اتخذتها شركة النفط بساحل حضرموت.
 
 
 
وبلغت قيمة الزيادة بحسب مواطنين في العاصمة المؤقتة عدن 50 ريالا في لتر البنزين الواحد ليكون بذلك سعر اللتر 380 ريالا بدلا من السعر  السابق المحدد ب 330 ريال.
 
وكان وزير النفط عبدالسلام باعبود قد وصف الزيادة المتخذة من فرع شركة النفط بالمكلا بغير القانونية مشددا على تنفيذ دراسة فنية و إقتصادية مستفيضة لتسعير المشتقات النفطية للمواطنين خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي يعيشها المواطن.
 
وجاء قرار الزيادة بالتزامن مع ما تشهده العملة المحلية من تهاوي وصلت في آخر موجاته إلى 863 ريالا مقابل الدولار الأمريكي الواحد.
 
وتجدر الإشارة إلى أن السوق المحلية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي أنحاء البلاد باتت تعتمد على الاستيراد لتوفير احتياجها من المشتقات النفطية وذلك بعد حرب العام 2015 حيث توقفت شركة مصافي عدن، فيما لا تزال مصفاة صافر تزود السوق المحلية في مأرب وأجزاء من شبوة بكميات محدودة من المشتقات النفطية المكررة محليا.



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة