الجمعة، 07 أكتوبر 2022

الولايات المتحدة تقدم 431 مليون دولار مساعدة إنساتية لليمن


قدمت الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مبلغ 431 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لشعب اليمن. 
 
ووقال بيان صادر عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إنه بهذا المبلغ يرتفع المبلغ الإجمالي الذي قدمته الحكومة الأمريكية للاستجابة الإنسانية لليمن إلى أكثر من مليار دولار في السنة المالية 2022.
 
 يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي اتفقت فيه أطراف النزاع على تمديد الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة لشهرين إضافيين.
 
وأشار البيان إلى أن الهدنة الأممية  وفرت للشعب اليمني مهلة مؤقتة من هذه الحرب المدمرة ، وتوضح أن الاتفاق السياسي فقط بين الأطراف اليمنية يمكن أن يحل الصراع بشكل دائم وعكس الوضع الإنساني المتردي، حتى ذلك الحين تعتبر المساعدة الإنسانية أمرًا حيويًا لإنقاذ الأرواح وتقليل المعاناة، ولكن يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.  
 
وأكد البيان ضرورة أن يفتح الحوثيون الطرق في تعز والمحافظات الأخرى.
كما أكد أن على جميع الأطراف اتخاذ خطوات للوفاء بالتزاماتها بموجب الهدنة الحالية للأمم المتحدة لضمان بيئة تشغيل آمنة وتسهيل وصول عمال الإغاثة.  
 
وحثت الولايات المتحدة جميع الأطراف على العمل بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة للاتفاق على الاقتراح الموسع الذي من شأنه تحسين حرية التنقل وزيادة مدفوعات الرواتب وتمهيد الطريق لحل دائم بقيادة يمنية للصراع، لافتة إلى أن توفير هذا التمويل جاء بعد سحب الرصيد الكامل لصندوق بيل إيمرسون الإنساني، ومن 2.76 مليار دولار مدرجة في الأموال التكميلية للطوارئ التي أعلن عنها الرئيس جو بايدن في 27 يونيو 2022. 
 
وجددت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التزاماتها على الفور بهذه الأموال الجديدة لمعالجة الآثار الأكثر خطورة لأزمة الأمن الغذائي العالمية من خلال المساعدة الغذائية المباشرة وما يتصل بها من خدمات الصحة والتغذية والحماية والمياه والصرف الصحي والنظافة في البلدان التي تعاني من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، والاعتماد على الواردات الروسية والأوكرانية والضعف أمام صدمات الأسعار.



الخبر السابق مجلس الأمن يفرض عقوبات على 3 من عصابة الحوثي الإرهابية
الخبر التالي موظفون في صنعاء يشكون سرقة عصابة الحوثي للنصف الراتب

مقالات ذات صلة