Image

على خلفية السيطرة على مركز صحي .. مواجهات بين المواطنين والمدير الحوثي لسامع

منع مواطنون في مديرية سامع ،جنوب شرق محافظة تعز، مليشيات الحوثي من السيطرة على مركز صحي بعزلة شريع .

وشهدت عزلة شريع بمديرية سامع يوم امس السبت مواجهات  ساخنة بين مواطني المنطقة من جهة ومحمد الصغير المعيّن من مليشيات الحوثي مديرًا لمديرية سامع ،أسفرت عن إغلاق المركز الصحي الذي جرى تأهيله من قبل الشرعية وتحاول المليشيات السيطرة عليه مستغلة الوضع الذي أحدثه قرار محافظ الشرعية نبيل شمسان .

ونشبت المواجهة عندما حاول المدير الحوثي يوم امس تدشين افتتاح المركز الصحي بعد مرحلة تأهيل كاملة له ،لكنه فوجئ بتجمع هائل للمواطنين الذين قاموا بصده ، وحالوا دون وصوله للمركز الذي تم اغلاقه .

هذا، وكاد الوضع أن يتفجر إلى مواجهات مسلحة بين الطرفين لولا تدخل العقلاء ،ومايزال الوضع متوترا جراء ذلك .

 وأفادت مصادر محلية، أن المركز لايزال مغلقًا إثر المواجهات مع المدير الحوثي الذي استغل الخلافات في أوساط الشرعية لوضع يده على المركز الصحي بمنطقة النجيد، ومن ثم فرض السيطرة على المنطقة ،

وتداعى المواطنون في المنطقة للاحتشاد في وجه المدير الحوثي ومنعه بالقوة من الاقتراب من المركز الذي تم إغلاقه مع إعلان حالة استنفار في اوساط المناطق جراء ذلك التجرؤ من المدير الحوثي وجماعته .

يُذكر، أن المركز الصحي الذي جرى تأهيله من قبل الشرعية خلال الآونة الأخيرة يعتبر منجزًا لمدير عام المديرية في الشرعية احمدهزاع الصنوي المشهود له بالكفاءة والنزاهة ويحظى بتاييد واسع في المديرية ،وفق المصادر المحلية ، التي اكدت وجود تربص من قبل المليشيات لإدخال المديرية في أتون صراعات تمكّنها من اسقاط مناطقها في حين الشرعية غارقة في حسابات المشاريع الصغيرة .

وحمل مواطنو مديرية سامع، المحافظ نبيل شمسان كامل المسؤولية عما قد تشهده المديرية من انفلات وفوضى جراء قراراته العبثية التي من شانها أن تُدخل سامع في صراعات غير محسوبة النتائج تصب في صالح مليشيات الحوثي الانقلابية.