يوم دامٍ عاشته اليمن جراء 3 مجازر ارتكبتها المليشيات الحوثية في الحديدة وتعز..!؟ - (تفاصيل)

05:09 2019/09/14

المنتصف نت

يوم دامٍ عاشته اليمن جراء 3 مجازر ارتكبتها المليشيات الحوثية في الحديدة وتعز..!؟ - (تفاصيل)

عاشت اليمن يوما داميا حصيلته 3 مذابح يندى لها جبين الإنسانية على أيدي مليشيات الحوثي الإجرامية حيث تعمدت اليوم الجمعة قصف أحياء سكنية يعيش بها مدنيون أبرياء معظمهم نساء وأطفال في مديريتي حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة ومديرية صالة بمدينة تعز.

ففي محافظة الحديدة، واصلت المليشيات الحوثية تصعيد انتهاكات الهدنة الأممية لتضيف صباح اليوم إلى رصيدها مجزرتين جديدة بحق المدنيين إحداهما حصدت بقصف مدفعي 11 مدنياً من اسرتين في منطقة المتينة بالجبلية التابعة لمديرية التحيتا.

وأفادت مصادر وكالة 2 ديسمبر من منطقة المتينة بالجبلية إن قذائف المليشيات الحوثية التي انهمرت على المنطقة أدت إلى استشهاد 9 مدنيين وإصابة 2 آخرين، مشيرة إلى نقل المصابين جراء القذائف الحوثية إلى مدينة المخا الساحلية لاستكمال علاجهم بعد تلقي إسعافات أولية في المستشفى الميداني.

إلى ذلك شهدت مديرية حيس مجزرة أخرى ارتكبتها مليشيات الحوثي في ظل انتهاكاتها اليومية بحق المدنيين في المديرية التي يعاني سكانها في ظل صمت أممي مخزٍ.

وقالت مصادر الوكالة إن مليشيات الحوثي قصفت عشوائيا منطقة السبعة المأهولة بالسكان جنوب المديرية ما أدى إلى استشهاد طفلين وجرح أربعة من أسرة المواطن حسن عبدالله شحاح.

وفي سياق جرائمها الوحشية بحق المدنيين ارتكبت مليشيات الحوثي بعد صلاة الجمعة المجزرة الثالثة في أحد أحياء مدينة تعز المحررة.

وأوضحت المصادر أن مليشيات الحوثي المتمركزة في تبة السلال شنت قصفا بقذائف الهاون على حي حبيل شويع بمديرية صالة ما أدى إلى استشهاد طفلين شقيقين وإصابة ثالث.