الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

آخر تطورات مايحدث الآن من اشتباكات عنيفة وسط مدينة إب..!؟ - (تفاصيل طارئة)


آخر تطورات مايحدث الآن من اشتباكات وسط مدينة إب..!؟ - (تفاصيل طارئة)

اكدت مصادر محلية بمدينة إب لـ"المنتصف نت" بأن الاشتباكات مازلت جارية حتى اللحظة بين قبائل إب ممثلة ببيت الضياني والمولد والرباعي والهبوب وظافر ومليشيا الحوثي يتقدمها مشرفين من صعدة في محاولة منهم للسيطرة بقوة السلاح على أراضي مملوكة لأبناء إب.

واصيب 12 مسلحاً اليوم الأحد في مواجهات مسلحة شهدتها مدينة إب بين ملاك أراضٍ سياحية من أبناء المحافظة وقيادات حوثية قادمة من صعدة تحاول الاستيلاء عليها.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قبائل المُلاك الثابتين لأراضي جبل مورم من جهة ومليشيات الحوثي التي وجهت قياداتها بالاستيلاء عليها، مشيرة إلى أن جبل مورم يعد من أهم المناطق السياحية المطلة على مدينة إب.

وبحسب المصادر، أدت المواجهات التي استخدمت فيها مليشيات الحوثي الأسلحة الثقيلة لسقوط أكثر من 12 مسلحا من الطرفين وسط أنباء عن مقتل آخرين.

وأوضحت أن قيادات الحوثي بالمحافظة وجهت بتقسيم أراضي الجبل بين قياداتها الميدانية ما اضطر قبائل بيت الضبياني والمولد والهبوب وظافر والرباعي وآخرون من ملاك آراضي الجبل للدفاع عن أملاكهم.

وأضافت أن مليشيا الحوثي على إثر المواجهات عززت مسلحيها ونصبت نقاط تفتيش وسط المدينة وباشرت حملة اعتقالات طالت أبناء القبائل تلك واقتادهم إلى مناطق مجهولة.


الخبر السابق فشل ذريع لمليشيا الحوثي في إنقاذ عناصرها المحاصرين بالدريهمي جنوب الحديدة
الخبر التالي الضالع.. إصابة شابة بجروح بليغة إثر تعرضها لعملية قنص حوثية

مقالات ذات صلة