إتلاف 1025 لغم وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في اليتمة بالجوف

06:12 2019/12/24

المنتصف نت
نفذت الفرق الهندسية التابعة لمشروع “مسام” عملية إتلاف وتفجير لـ1052 لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة زرعتها مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في منطقة اليتمة بمحافظة الجوف.
وأوضح مشرف الفرق العاملة في محافظة الجوف العقيد عامر البحري، شملت 500 لغم أرضي مضاد للدروع ، 50 قذيفة غير منفجرة، وأثنين صواريخ كاتيوشا وكذا 500 فيوز وكبسولة، بالإضافة إلى عشرات الذخائر من مخلفات الحرب.
ولفت إلى أن القذائف والألغام التي تم إتلافها انتزعتها فرق “مسام” من عدد من المواقع في منطقة اليتمة خلال الشهرين الماضيين.
وأكد العقيد البحري أن فرق “مسام” تمكنت منذ بدأ العمل في منطقة اليتمه من تطهير وتأمين 40 حقل ومنطقة ملغومة جلها مناطق حيوية متعلقة بحياة المدنيين تتنوع ما بين مناطق رعي، وطرقات عامة ومساحات زراعية.
من جانبه أكد مدير عام مشروع “مسام” أسامة القصيبي أن الفرق الهندسية نزعت منذ بداية شهر ديسمبر 7147 لغماً وذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة، ليصل إجمالي ما تم نزعة منذ إنطلاق المشروع ولغاية يوم 19 ديسمبر الجاري إلى  118541 لغماً وذخيرة غير منفجرة.
وزرعت مليشيا الحوثي المتمردة، آلاف الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، في الأحياء السكنية، والطرق العام، في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، تسببت بسقوط مئات الضحايا من المدنيين، اغلبهم نساء واطفال.