الحوثيون يملشنون التعليم.. "ملزمة" الصريع حسين الحوثي في رسالة ماجستير بجامعة صنعاء..!؟

02:01 2020/01/02

المنتصف نت
الحوثيون يملشنون التعليم.. "ملزمة" الصريع حسين الحوثي في رسالة ماجستير بجامعة صنعاء..!؟
بعد استحواذها على رئاسة جامعة صنعاء، واستكمال سيطرتها على مفاصل كليات الجامعة، فرضت مليشيا الحوثي، مقررات جديدة ذات مضمون طائفي وعقائدي على طلبة عدد من الكليات.
وقالت مصادر إعلامية، نقلاً عن مصادر أكاديمية، إن مليشيا الحوثي فرضت مقررات جديدة على طلبة الماجستير في عدد من كليات جامعة صنعاء، بينها كليتا الإعلام والآداب.
وبحسب المصادر، أبرز المقررات مادة أطلق عليها (الإعلام الحربي، تاريخ اليمن المعاصر، والصراع العربي الإسرائيلي) في إطار خطة المليشيا لتحويث وملشنة التعليم، وتحويله إلى مقصورة لمعتقداتها وفكرها الطائفي المدمِّر للتعليم والتعايش.
ونهاية الأسبوع الماضي، ناقشت جامعة صنعاء التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي رسالة ماجستير لأحد منتسبي المليشيا، تتمحور حول إحدى ملازم زعيم المليشيا الصريع حسين الحوثي.
ويأتي هذا، في إطار الاستغلال السيئ للمرافق التعليمية والأكاديمية في مناطق سيطرتها وتسخيرها لصالحها للترويج لأفكارها الطائفية وتنفيذاً لأجندتها.
وتحاول مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، من خلال سيطرتها على جامعة صنعاء وتعيين موالين لها على رأس أكبر صرح أكاديمي في اليمن، استغلال الجامعة في التعبئة الطائفية وملشنة الطلبة والأكاديميين وإصدار كتب ومؤلفات تابعة لها، تحرض من خلالها على الكراهية والعنف.