الأربعاء، 21 أكتوبر 2020

أمن مأرب يلاحق أبناء أربع محافظات بهذه التهم..؟! -(تفاصيل)


قالت مصادر أمنية في محافظة مأرب، إن قوات الأمن التابعة للشرعية والتي يقودها الإخوان المسلمين، تنفذ حملة اعتقالات جائرة بحق من أسمتها بالخلايا النائمة للحوثيين في مدينة مأرب.
 
وأضافت المصادر إن قوات الأمن الخاصة التي يقودها أبو شعلان، أحد القيادات المقربة من علي محسن الأحمر، تداهم منذ أيام منازل ولوكندات شعبية وفنادق لاعتقال اشخاص بتهمة انها تعمل لصالح مليشيات الحوثي لإسقاط مأرب من الداخل.
 
وأشارت المصادر إلى أن غالبية المعتقلين هم من محافظات تعز واب وريمة والحديدة ومن مناطق وصاب وغالبيتهم نازحون وعمال بسطاء اعتقل بعضهم من حراج العمال في مدينة مأرب وتم ايداعهم السجون للتحقيق معهم بتهمة العمل لصالح مليشيات الحوثي.
 
وانتقدت قيادات عسكرية تابعة للشرعية وتتواجد في مأرب هذه الإجراءات في جروبات واتس اب خاصة بهذه القيادات، واعتبرتها احد أوجه الفشل الأمني ومحاولة لمغالطة الرأي العام بانشغال قوات الأمن الخاصة بمهام داخل مدينة مأرب لكي لا يتم نقل هذه القوات لتعزيز جبهات الحرب في مناطق قبيلة مراد.
 
واعتبرت القيادات العسكرية هذه الاعتقالات غير قانونية وتعسفية ولا تختلف عن الممارسات التي تنفذها مليشيات الحوثي في مناطق سيطرتها، وطالبوا بتشكيل لجنة عسكرية لزيارة السجون وإبلاغ قيادات الأمن بتجاوزاتها بحق المدنيين والنازحين.



الخبر السابق "رقابة" الجاليات اليمنية تطالب الاتحاد بتقارير مالية و انتخاب إدارة جديدة
الخبر التالي تعز.. نجاة مسئول أمني من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

مقالات ذات صلة