الخميس، 22 أكتوبر 2020

فيديو - افتتاح مشروعى مياه الشرب بجاعمة وجبل النار في المخا على نفقة قائد المقاومة الوطنية


تزامنا مع الاحتفالات بالعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، والـ 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، افتتح مدير عام مديرية المخا، عبدالرحيم الفتيح، والعميد صادق دويد، الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الخميس، مشروعي مياه في المديرية الساحلية، تم إنشاؤهما على نفقة قائد المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، العميد طارق محمد عبدالله، صالح.
 
وتمت عملية الافتتاح للمشروعين ضمن العديد من مشاريع "سقيا المرحوم اللواء محمد عبدالله صالح" التي يجري تنفيذها في العديد من مديريات الساحل الغربي، حيث يقع المشروع الأول في منطقة جبل النار ويغذي القرى السكنية التي تعاني من شح المياه في تلك المنطقة، بينما المشروع الثاني تم افتتاحه في قرية (جاعِمة) التابعة إداريا لمديرية المخا.
 
ويستفيد من مشروع المياه في قرى جبل النار أكثر من 10 آلاف نسمة، في حين يزيد عدد الأسر المستفيدة من مشروع مياه جاعمة، على 250 أسرة، كما تستفيد منه الكثير من الأسر في القرى المجاورة، خاصة في قريتي جاعمة السفلى، والثوباني.
 
وقال مدير عام مديرية المخا، عبدالرحيم الفتيح، إن هذه المشاريع الحيوية التي يتبنى دعمها وتمويلها، قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، تأتي تلبية لنداءات السكان الذين واجهوا أزمة مياه طوال الفترة الماضية بسبب تدمير المليشيا الحوثية للمشاريع في مناطقهم.
 
وأكد أن توجيهات قائد المقاومة الوطنية تحرص دائما على دعم مثل هذه المشاريع الهامة، التي يكون المواطنون في أمس الحاجة لها، سواء في جبل النار أو جاعمة أو في قرى الساحل الغربي بشكل عام.
 
ووجه الفتيح جزيل الشكر لقائد المقاومة الوطنية لما يقدمه من دعم لهذه المشاريع الإنسانية ووقوفه الدائم في مساندة السلطة المحلية بالمديرية، في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.
 
من جانبه قال العقيد عادل الهرش، إن هذا المشاريع جاءت بتوجيهات من قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد صالح، وتنفيذا لهذه التوجيهات قامت خلية الأعمال الإنسانية بالمقاومة الوطنية بالعمل على إنجاز هذه المشاريع وتقديمها للمواطنين والسلطة المحلية.
وعبر عاقل قرية جبل النار محمد عبده خلف، عن بالغ شكره للعميد طارق محمد صالح على اهتمامه البالغ بهذه القرى ومساهمته في إنجاح هذه المشاريع الهامة، خاصة مشاريع المياه التي كان الناس بقرى جبل النار في أمس الحاجة لها.
 
وقال عاقل قرية جاعمة أديب خلف: افتتحنا مشروع السقي للمغفور له محمد عبدالله صالح وعلى نفقة الولد البار العميد طارق ونشكر كل من ساهم في خروج هذا المشروع إلى النور ليلبي حاجة الأهالي.
 
ومع افتتاح المشروعين تجلت الفرحة الغامرة للأهالي، الذين لاحظوا وصول المياه إلى قراهم ليودعوا بذلك سنوات من المعاناة قضوها في التنقل بين القرى وسط مخاطر الألغام الحوثية من أجل جلب المياه إلى منازلهم على ظهور الحمير.
 
ويأتي افتتاح هذين المشروعين بعد أيام من افتتاح مشروع مياه استراتيجي على نفقة قائد المقاومة الوطنية، في مديرية حيس جنوب الحديدة، بتكلفة 400 ألف دولار، بهدف  مياه الشرب لأكثر من 40 ألف نسمة في المديرية التي دمر الحوثيون مشروع المياه العام الخاص بها عام 2018 م.
 
وكان قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح قام أوائل أغسطس الماضي بزيارة لعدد من المناطق في مديرية المخا، بينها جاعمة، تفقد خلالها أحوال المواطنين واستمع منهم إلى همومهم، ومعاناتهم جراء شحة مياه الشرب.
 
ووجه العميد طارق وقتها دائرة الخدمات الإنسانية في المقاومة بزيارة القرية وتقديم المساعدات اللازمة، ومضاعفة أنشطتها في قرى مديرية المخا والساحل الغربي.
 
 



الخبر السابق "تواصل اغتيال العميد الحمادي".. تصفية شاهدين ووفاة قضاة تحقيق و اختفاء مستندات من ملف القضية
الخبر التالي إسقاط "مسيَرة حوثية" شمالي الجوف

مقالات ذات صلة