الثلاثاء، 02 مارس 2021

صنعاء.. فرض جرعات سعرية بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية (الأسعار الجديدة الآن)


قفزت أسعار المشتقات النفطية في السوق السوداء بصنعاء والمحافظات المجاورة لها إلى (15) ألف ريالاً للدبة البنزين سعة 20 لتراً، في ملامح أزمة جديدة خانقة للمشتقات النفطية تتكرر من حين لآخر منذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيرانياً في سبتمبر 2014م.
 
 
كما ارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية أسعار المواد الغذائية الأساسية بنسب متفاوتة، وجاءت هذه الارتفاعات المتتالية في أسعار المشتقات النفطية (سوق سوداء) والمواد الغذائية، بعد أيام من إقرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.
 
وحسب سكان في صنعاء، فقد ارتفع كيس الدقيق القمح 50 كيلو جراما، إلى 13 ألف ريال بزيادة أكثر من ألف ريال عن السعر السابق، في حين وصل كيس الأرز إلى أكثر من 18 الف ريال.
 
وارتفع سعر طبق البيض خلال الأيام القليلة الماضية من 1700 ريال، إلى 2100 ريال، فيما ارتفعت بالمقابل أسعار الزبادي والألبان بنسب متفاوتة.
 
وتأتي هذه الجرعات السعرية في ظل استمرار نهب مليشيا الحوثي لمرتبات موظفي الدولة والقطاعين العام والمختلط منذ سبتمبر 2016م.
 
ويعتقد ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي أن مليشيا الحوثي تحاول بهذه الجرعات السعرية كسب تأييد دولي بالتراجع عن قرار تصنيفها جماعة إرهابية، وذلك بمعاقبة المواطنين في مناطق سيطرتها جماعياً.



الخبر السابق حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)
الخبر التالي قيادات حوثية تدير عصابات منظمة تنتشر في أربع محافظات

مقالات ذات صلة