الجمعة، 03 فبراير 2023

صحيفة عكاظ تكشف عن لقاء بين قيادات حوثية والقاعدة في البيضاء


وسط تزايد جرائم تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين واستخدامهما أسلحة وألغاماً حوثية إيرانية الصنع، كشفت مصادر قبلية مطلعة لصحيفة «عكاظ» السعودية عقد قيادات حوثية اجتماعاً مشتركاً مع تنظيم القاعدة في معسكر النجدة بمديرية رداع بمحافظة البيضاء برعاية إيرانية لتنسيق حربهما على الشعب اليمني وتصعيد جرائمها في عدد من المحافظات أبرزها محافظتي شبوة وأبين.
 
وقالت المصادر إن اللقاء ضم خبراء ودبلوماسيين يعملون في سفارة الملالي في صنعاء ورئيس اللجنة الثورية العليا الانقلابية محمد الحوثي وآخرين، بالإضافة إلى قيادي من القاعدة يلقب بـ«الذهب» وآخر كنيته «أبو مجاهد اليماني». وأضافت أن المعلومات تؤكد أن اللقاء كرّس لمناقشة صفقات تبادل الأسرى وخطط تنسيق العمليات الإرهابية التي تستهدف الجيش اليمني والمدن المحررة.
 
وبحسب المصادر، فإن الحوثيين وخبراء طهران طلبوا من عناصر القاعدة تصعيد عملياتهم في شبوة واستهداف أنابيب ومنشآت النفط بما يتواكب مع الهجمات التي تنفذها بالمسيرات، ولفتت إلى أن المليشيا وعدت تنظيم القاعدة بمخزون من الألغام الفردية والمموهة والعبوات الناسفة.
 
وتوقعت المصادر أن تطلق المليشيا سراح أكثر من 30 من عناصر القاعدة خلال الأيام القادمة، وهؤلاء متهمون بجرائم إرهابية قبل الانقلاب ولا يزالون في سجن الأمن القومي (المخابرات)، مؤكدة أن إطلاق الإرهابيين يأتي ضمن المصالح المشتركة بين الجماعتين الإرهابيتين.



الخبر السابق جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن الشهر الجاري
الخبر التالي الحوثيون يتاجرون بأرواح أبناء تهامة ويبتزون "أونمها" لتطبيع الحياة بالحديدة

مقالات ذات صلة