الجمعة، 03 فبراير 2023

إصدار حديث يوثق ارتكاب عصابة الحوثي 1893 واقعة اختطاف وتعذيب واغتصاب ضد النساء في اليمن


 كشف كتيب جديد يصدر غدا في لندن حجم انتهاكات وجرائم عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بحق النساء في اليمن .

ووثق الكتيب الذي حمل عنوان "يمنيات خلف القضبان ..إنتهاكات بلا حدود "

الصادر عن تحالف النساء من أجل السلام في اليمن  1893 واقعة اختطاف وتعذيب واغتصاب ضد النساء منذ ديسمبر/من عام 2017 وحتى أكتوبر/ 2022.

وقال "تحالف النساء من أجل السلام في اليمن" ان من بين النساء المعتقلات قاصرات وضعن في سجون المباحث الجنائية التي تسيطر عليها عصابة الحوثي ، إضافة إلى سجون الأمن والمخابرات.

وأكد التحالف انه رصد اختطاف 504 نساء في السجن المركزي بصنعاء، و204 فتيات قاصرات بين سن الـ12 والـ18 عاماً، و283 حالة إخفاء قسري في سجون سرية تابعة لعصابة الحوثي، وصدور 193 حكماً غير قانوني بتهم التجسس والخيانة.

وأفاد التحالف الحقوقي بأن الانتهاكات بحق النساء تنوعت بين نفسية واجتماعية واقتصادية وجسدية، وبلغ بعضها حد القتل وتلفيق التهم الجنائية وغير الأخلاقية، وصدرت أحكام بالإعدام، لافتا الى أن معاناة النساء اليمنيات ستبقى ممتدة، لاسيما في من خسرن أمنهن ومكانتهن الاجتماعية ولا يستطعن العودة لممارسة حياتهن الاجتماعية .

واتهم التحالف قادة ومشرفي عصابة الحوثي باغتصاب النساء في السجون، وتعريضهن لتعذيب جنسي، إضافة إلى القتل والتشويه.

وأضاف أن العصابة الحوثية  استعملت الضرب بالعصي وأسلاك الكهرباء والصفع على الوجوه، والخنق وكتم النفس والإيهام بالغرق، والوقوف لساعات طويلة فوق علب معدنية صغيرة مفتوحة، والتجويع والحرمان من الأكل والشرب لأيام، وخلع الأظافر والصعق الكهربائي، وتعليق الأيدي على السلالم، والعزل عن العالم الخارجي ومنع زيارة الأقارب لأسابيع طويلة كأساليب لتعذيب النساء.

كما كشف التحالف عن تعرض نساء حوامل للتعذيب حتى إجهاضهن، وبعضهن جرى كيّ أجسادهن بالأسياخ، وأُجبرت نساء كثيرات على الاعتراف أمام الكاميرات بتهم ملفقة، بين ارتكاب جرائم جنائية، وممارسات غير أخلاقية، والتخابر مع دول التحالف.

كما أجبرن أيضاً على اتباع تعاليم الحوثي عبر التجييش الطائفي، والعمل على غسل أدمغتهن وتغييب وعيهن.

وتسببت انتهاكات عصابة الحوثي ضد النساء في اليمن لانتقادات دولية واسعة، كان آخرها اتهام السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا قبل يومين لعصابة الحوثي بإقامة نظام من الرعب وتدمير المجتمع اليمني والقيم القبلية التي تحمي النساء حد قوله .

و يحتوي الكتيب على 164 صفحة باللغتين العربية والانجليزية ترجمة دينا اسامة و تصحيح لغوي عبدالرحيم السعيدي



الخبر السابق تقرير دولي يكشف مواصلة مليشيا الحوثي لتجنيد الأطفال
الخبر التالي تنصلت عن ملف الأسرى بعد تجميد بند فتح الطرق.. المليشيات تضغط لتحقيق مكاسب إيران في اليمن

مقالات ذات صلة