الجيش يعلن عن تقدم جديد.. استعادة مواقع وأسلحة متوسطة وخفيفة ومصرع قيادات حوثية في جبهة الغيل بالجوف..!؟- (تفاصيل و أسماء)

07:02 2020/02/17

المنتصف نت
أعلن الجيش الوطني عن تقدم جديد له في الجوف عقب معارك خاضها ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وذراعها في اليمن.
 
 
وقال مصدر عسكري  إن قوات من الجيش تمكنت من استعادة مواقع في القطاع الجديد للواء 127 وهي المقاطع والمحزمات والتلة السوداء.
 
كما أسرت قوات الجيش العشرات من مليشيا الحوثي واستعادت أسلحة خفيفة ومتوسطة خلال التصدي لعملية التفاف للمليشيا في جبهة الغيل.
 
وأكد المصدر أن قتلى من المليشيا لقوا مصرعهم من بينهم قيادي يدعى شمسان أبو نشطان، وهو أحد شيوخ قبيلة أرحب.
 
وشهدت تلال المقاطع بجبل يام معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمليشيات الحوثية، ولا تزال مستمرة بمساندة من طيران التحالف الذي كثف غاراته مستهدفاً مواقع وتعزيزات للمليشيا.
 
وبحسب مصادر ميدانية  قتل أكثر من 15 من مليشيا الحوثي وأصيب آخرون أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في سلسلة جبال جرشب بمحافظة الجوف.
 
وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش في سلسلة جبال جرشب صدت هجوماً لمجاميع من المليشيا إلى مواقعها وأسفرت مواجهات بين الجانبين عن مصرع أكثر من 15 عنصراً وجرح آخرين.
 
وشن طيران التحالف العربي عدة غارات دقيقة ومباشرة في جبهة الغيل والمحزمات والجرشب استهدفت المليشيا ومخزن سلاح وآليات قتالية تابعة لها.
 
في السياق، أعلنت مليشيا الحوثي، الأحد، مقتل القيادي حسن الجرادي. والجرادي من منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان صعدة.
 
وللأسبوع الرابع على التوالي تشهد جبهات الجوف معارك بين الجيش مسنودا من التحالف العربي، ومليشيا الحوثي بمختلف محاور القتال بالمحافظة.