الثلاثاء، 04 أغسطس 2020

مسؤول حكومي يكشف جانب من جرائم وانتهاكات إيران في البحر الأحمر


تستمر الانتهاكات الإيرانية سواء في عرض البحر أو عبر ميليشيات الحوثي في اليمن.
 
وفي جديد تلك الانتهاكات أكد وزير الثروة السمكية ، فهد كافيين، أن السفن الإيرانية تواصل صيدها غير المشروع في المياه البحرية اليمنية.
 
 
وأشار إلى أن سفن إيران تستمر في انتهاكاتها للمياه البحرية اليمنية، لاسيما مؤخرا في غرب أرخبيل سقطرى وفي بحر العرب، مشددا على أن الحكومة لن تسمح باستمرار هذا العبث.
 
كما قال في منشور على فيسبوك: "إن أسطولاً من سفن الانتهاكات المستمرة والعبث بالثروات البحرية اليمنية يجوب مياهنا". وشدد على أنه سبق إبلاغ مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالانتهاكات الإيرانية، وقد ناشدت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي القيام بواجبه تجاه هذا الملف.
 
تهريب السلاح.
إلى ذلك، أكد أن إيران تقوم بصيد غير مشروع وبمخالفة صريحة للقانون الدولي وللاتفاقيات المتعلقة بهذا الشأن، كما تستخدم الصيد البحري غير المشروع في المياه اليمنية أيضا للقيام بتهريب السلاح للميليشيات في اليمن.
 
وكانت سفن صيد إيرانية تقدمت الأسبوع الماضي إلى مسافة 9 أميال من السواحل اليمنية جنوب غربي أرخبيل سقطرى وقبالة جزيريتي عبدالكوري وسمحة اليمنيتين.


الخبر السابق "معونة لحقوق الإنسان" تدين إنتهاكات بحق نازحين في الحجرية وتتوعد بمقاضاة من يقف خلف حملات التحريض والاعتداء
الخبر التالي الضالع.. قناص حوثي يخطف روح رغد قبيل حلول عيد الأضحى

مقالات ذات صلة