الثلاثاء، 26 يناير 2021

مليشيا إيران في اليمن تصعد جرائهما شمال الضالع.. قنص واختطافات وتهجير سكان


صعدت مليشيا الحوثي، التابعة لإيران وذراعها في اليمن، من انتهاكاتها بحق سكان مناطق شمال محافظة الضالع، حيث مارست المليشيا عديد من الجرائم تنوعت بيت القتل العمد والتهجير القسري والاختطافات للمواطنين والقصف العشوائي على المناطق السكنية، وتحويل المنشآت التعليمية إلى ثكنات عسكرية.
 
 
وقال سكان محليون في منطقة الحشا والعود شمالي الضالع، إن مليشيا الحوثي، شنت حملة اختطافات كما هجرت عشرات الأسر قسرا من منازلها خلال الأيام الماضية، وحولت منازلها الى ثكنات عسكرية.
 
وتعمد مليشيا الحوثي، إلى الثأر للهزائم التي تتكبدها على أيدي القوات الجنوبية في جبهة الضالع، بشن قصف عشوائي يطال قرى سكنية، إضافة الى شن حملات اختطافات طالت عشرات المواطنين.
 
وفي أحدث جرائم المليشيا الحوثية بالضالع، أطلق قناصتها النار على امرأة تدعى مودة الأيوبي (22) عاما وأصيبت في الرأس مباشرة داخل منزلها بمنطقة مَرخَزَة جنوبي "الفاخر" وهي تقوم بإعداد وجبة الإفطار لأفراد عائلتها وتم إسعافها إلى أحد مشافي المدينة في حالة حرجة.
 
وفي وقت سابق أقدمت المليشيات على قصف منازل المواطنين بشكل عشوائي وكذلك الأسواق الشعبية بمختلف أنواع الأسلحة وتفجير المنازل وزراعة الألغام في الأراضي الزراعية والطرق الفرعية ما أدى الى وفاة عشرات المدنيين.



الخبر السابق منظمة حقوقية: مليشيا الحوثي ارتكبت 4 آلاف انتهاك في إب خلال عام 2020
الخبر التالي شاهد مفاجئة صياد في الحديدة بما اصطادته الشبكة بدلاً عن السمك

مقالات ذات صلة