الجمعة، 07 أكتوبر 2022

أهالي عرة همدان يناشدون قبائل اليمن التدخل لوقف التعسف والنهب الحوثي


تواصل مليشيات الحوثي حصار قرية العرة بمديرية همدان بعد قيام الأهالي بهدم سور أقامته المليشيات حول أرضية نهبتها العصابة الحوثية بالقوة.

وسيطرت المليشيات الحوثية على 1500 لبنة عشارية، في قرية العرة السنة الماضية بالقوة لصالح مؤسسة القتلى الحوثيين، لكن أبناء القرية رفعوا دعوى قضائية في محكمة همدان وصدر حكم لصالحهم ببطلان إجراءات الحوثي.

وهدم الأهالي سور مؤسسة القتلى في أراضيهم، فأرسلت المليشيات عليهم حملة عسكرية كبيرة من قبل مليشيا الحوثي، قبل أسبوع، ومازالت تستهدف أبناء المنطقة، حيث اختطفت العشرات من الأهالي.

وقالت مصادر محلية، إن أطقما حوثية ما تزال تصول وتجوب قرية العرة في همدان، على خلفية قيام الأهالي بالاعتصام عقب صلاة الجمعة بأرضهم “المخلابة” التى سورتها ما تسمى “مؤسسة الشهيد” التابعة لمليشيات الحوثي.

وفي بيان صادر عنهم ناشد أبناء قرية العرة همدان، القبائل اليمنية، التدخل لوقف الحملات الحوثية العسكرية، التي تستهدف أبناء المنطقة.

وبحسب بيان القرية، فإن أبناء العرة، أدوا صلاة الجمعة هذا الأسبوع في أرض المخلابة للتعبير، عن رفضهم واحتجاجهم، ضد الحملة الحوثية، التي تستهدفهم بعد حكم قضائي انتزع أرضهم من مؤسسة حوثية تعنى بقتلى الجماعة.

وقال البيان إن ميليشيا الحوثي، أرسلت عناصر مسلحة من بيت نعم، واعتدت على أبناء العرة أثناء خطبتي الجمعة.



الخبر السابق في سعيها لحوثنة الدولة والمجتمع: عصابة الحوثي تستنسخ كيانا موازيا لنقابة المحامين
الخبر التالي اتهامات لعصابة الحوثي بالوقوف وراء حادث هدم وإحراق منزلين بذمار

مقالات ذات صلة