الإثنين، 08 أغسطس 2022

مقتل وإصابة 14 جنديا بنيران مليشيا الحوثي و82 خرقا حوثيا للهدنة في الساحل الغربي


أعلنت القوات الحكومية، اليوم، مقتل واصابة 14 جنديا من قواتها بنيران مليشيا الحوثي الإرهابية خلال 24 ساعة.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان له اليوم، إن 3 جنود من قوات الجيش قتلوا واصيب 11 آخرون جراء خروقات مليشيات الحوثي الإرهابية للهدنة الأممية يوم أمس.

وأوضح المركز أن"مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت 44 خرقاً للهدنة الأممية خلال 24 ساعة (الأحد 3 يوليو) في جبهات محافظات حجة ومأرب والجوف وتعز".

وأضاف أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 14 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و13 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و13 خرقاً في جبهات محور تعز، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي نفذت محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية جنوب مأرب وأحبطتها قوات الجيش. إضافة إلى عمليات إطلاق نار بالصواريخ والمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.

وأوضح المركز أن مليشيا الحوثي ضاعفت عمليات استحداث مواقع وحفر خنادق وملاجئ "بالشيولات"، وخصوصاً في الجبهات المحيطة بمارب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة.

يذكر أن جنديين قتلا وأصيب آخرون، اليوم، بقصف طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي على موقع للجيش في منطقة باب غلق غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

و ارتكبت ميليشيا الحوثي الإرهابية أكثر من 82 خرقًا للهدنة الأممية في الساحل الغربي لليمن خلال الـ48 ساعة الماضية الماضية، متسببة بإصابة جندي من القوات المشتركة.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان له اليوم نشره على حسابه في توتير، أن ميليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 59 خرقًا جديدًا في محور حيس، شملت خطوط التماس في عزلة البراشا بمقبنة التابعة لمحافظة تعز، ومديريات جبل راس والجراحي والتحيتا بمحافظة الحديدة.

وأوضح البيان أن أحد أفراد القوات المشتركة أُصيب بجروح جراء رصاصة قناص حوثي.

 وبحسب البيان فقد حاولت طائرة مسيرة تابع لمليشيا الحوثي استهداف موقع عسكري في محور حيس، لكنها لم تتمكن من تحقيق هدفها.

 وفي محور البرح غرب تعز، ارتكبت ميليشيا الحوثي 23 خرقًا موزعة بين قطاعي الكدحة ومقبنة، واستخدمت خلالها مختلف الأسلحة الرشاشة والمعدلات.

يذكر أن  معارك عنيفة اندلعت اليوم بين ميليشيا الحوثي الإرهابية والقوات الحكومية اليمنية، في جبهتي الدفاع الجوي ومدرات غرب محافظة تعز، إثر هجوم شنته ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش.



الخبر السابق أبناء "عرة" همدان يناشدون قبائل اليمن إنقاذهم من بطش الحوثي
الخبر التالي مقتل خبراء ايرانيين ولبنانيين في انفجارات معسكر الحفا بصنعاء

مقالات ذات صلة