الجمعة، 03 فبراير 2023

رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية يطالب القوى السياسية بالاعتذار للرئيس صالح


طالب عبدالكريم سالم السعدي رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية وعضو قيادة الحراك الجنوبي السلمي، جميع القوى السياسية اليمنية بتقديم الاعتذار للرئيس الأسبق الشهيد علي عبدالله صالح.
 
وقال السعدي، في مقال له اليوم بعنوان "الاعتذار للرئيس الأسبق صالح وتبعاته القانونية"، إن هناك حقوقاً قانونية للرئيس صالح تقوم على هذا الاعتذار، وهناك أيضا إجراءات قانونية يجب أن تطال كل من ساهم في الإضرار بالرجل كرئيس تم الاعتداء عليه في مرحلة كان فيها يمثل دولة وشعبا.
 
وأضاف إن "الشعب في اليمن شمالا وجنوبا ينتظر خطابا رسميا واضحا من (مجلس القيادة الرئاسي) يحدد فيه موقفه من هذا الاعتذار التاريخي ويشرع في إجراءات المحاسبة القانونية لكل الأطراف التي أخطأت في حق الرئيس الأسبق صالح".
 
وأكد أن "الأطراف التي نسجت خيوط المبادرة الخليجية، وما أفرزته تلك المبادرة من قرارات وشرعيات متلاحقة مثلت المزاج الخاص لمصالح وصراعات جماعات إقليمية وأدوات محلية كل هؤلاء بموجب هذا الاعتذار الرسمي باتوا شركاء في الجريمة التي ذهب ضحيتها الرئيس الأسبق صالح وبالتالي شركاء في كل الجرائم التي طالت أبناء اليمن شمالا وجنوبا".
 
وتساءل السعدي: "هل نشهد تحركا للقضاء المحلي والدولي للشروع بتقديم كل هؤلاء إلى محاكم العدل للاقتصاص للرئيس صالح وللوطن المستباحة سيادته وللشعب اليمني بأكمله؟".



الخبر السابق جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن الشهر الجاري
الخبر التالي الحوثيون يتاجرون بأرواح أبناء تهامة ويبتزون "أونمها" لتطبيع الحياة بالحديدة

مقالات ذات صلة