الجمعة، 03 فبراير 2023

دعوات للمنظمات الدولية بتحديد موقف صريح من انتهاكات عصابة الحوثي ضد النساء


دعا حقوقيون وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، المنظمات الدولية ومكاتب الامم المتحده العاملة في اليمن إلى تحديد موقف  صريح من انتهاكات عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد النساء والمجتمع اليمني بشكل عام. 
 
وقالوا، في منشورات لهم في مواقع التواصل الاجتماعي، سكوت هذه المنظمات عن الإجراءات التي تتبعها عصابة الحوثي في صنعاء بحق النساء وتنقلهن، وإعاقة عملهن في النشاط المجتمعي وفي المنظمات، جريمة بحق هذه المنظمات التي يفترض أنها تدافع عن حقوق الإنسان. 
 
واعتبروا سكوت هذه الجهات وبقاءها في التعامل مع عصابة  الحوثي هناك يساعد هذه العصابة في الاستمرار باتباع مزيد من هذه الانتهاكات والسياسات التمييزية، حد قولهم. 
 
يأتي ذلك عقب ساعات من انتقادات حادة وجهها سفير فرنسا لدى اليمن، جان ماري صفا، والذي اتهم في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بإقامة نظام من الرعب وتدمير المجتمع اليمني والقيم القبلية التي تحمي النساء، حد تعبيره. 
 
وكثفت عصابة الحوثي مؤخرا انتهاكاتها بحق النساء اليمنيات وصلت حد القتل والاعتداء بالضرب والسجن والتحرش الجنسي في سابقة خطيرة تنتهك قيم وأعراف المجتمع اليمني المحافظ.



الخبر السابق إصابة 3 أطفال وامرأة بلغم حوثي في لحج
الخبر التالي كشفت حجم المؤامرة الايرانية على اليمن.. "مخلفات حربية " تفجر الأوضاع في رازح صعدة

مقالات ذات صلة