الإثنين، 03 أغسطس 2020

بلا حدود تعلن إرسال 43 طنا من الإمدادات الطبية إلى صنعاء لمواجهة كورونا


أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، السبت، ارسال 43 طنا من الإمدادات الطبية والدوائية، إلى العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
وقالت المنظمة على صفحتها في تويتر :" ‏أرسلت ‎أطباء بلا حدود 3 طائرات مستأجرة إلى ‎صنعاء، آخر طائرة هبطت في الثاني من شهر يوليو الحالي".
 
 وأوضحت المنظمة أن الطائرات المشحونة سلمت:" 43 طناً من الإمدادات الطبية والأدوية ومعدات الحماية الشخصية لاستخدامها في استجابة المنظمة لتفشي ‎كوفيد١٩ في اليمن". 
 
 وكانت جهات رسمية طالبت المنظمات الدولية بالإشراف على تسليم وتوزيع المساعدات الطبية في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، بعد ثبوت عمليات نهب للإمدادات من قبل جماعة الحوثي.
 
وتحدثت مصادر متطابقة عن نهب المليشيا الحوثية أجهزة تنفس اصطناعي في كل من صنعاء والحديدة قدمتها شركة هائل سعيد أنعم ومنظمة الصحة العالمية، وقامت المليشيا بتسليمها لمراكز حجر صحي مخصصة لقياداتها.
 
وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، أعلنت مساء أمس الجمعة، عن (1240) حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي، و(335) وفاة و(536) حالة تعافي، سجلت منذ بداية تفشي الوباء في المناطق المحررة.
 


الخبر السابق لأول مرة منذ عقود.. سد مأرب يفيض جراء تساقط أمطار غير مسبوقة
الخبر التالي ما بعد فيديو المؤامرات الفاضح لسالم الدست.. "تفاصيل" التحركات الطارئة لجناح الإخوان العسكري بتعز

مقالات ذات صلة